تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الرئيسية
القائمة English
  • الأرشيف
  • المعارض الإلكترونية
  • من نحن
  • Register
  • تسجيل الدخول

الأرشيف

تصفية حسب:

تصفية حسب أماكن

  • (-) جيواني (3)
  • (-) الشارقة (3)
  • (-) سلطنة عُمان (3)
  • الإمارات العربية المتحدة (3)
  • باكستان (3)
  • جوادر (3)
  • مسقط (3)
  • الكويت (2)
  • إيران (2)
  • البحرين (2)
  • كلبا (2)
  • مسندم (2)
  • جاسك (2)
  • البصرة (1)
  • العراق (1)
  • المحرَّق (1)
  • حالول (1)
  • دبي (1)
  • شناص (1)
  • صير بني ياس (1)
  • فرنسا (1)
  • قطر (1)
  • هولندا (1)

تصفية حسب الشخصيات

  • السلطان سعيد بن تيمور (3)
  • الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة (1)

تصفية حسب وحدات

  • الخطوط الجوية الإمبراطورية (2)
  • شركة النفط الأنجلو-إيرانية المحدودة (1)

تصفية حسب موضوعات

  • الطيران (3)
  • المعاهدات والاتفاقيات (3)
  • البنية التحتية والنقل (2)
  • خرائط (2)
  • النفط والغاز (1)
  • قانوني (1)

تصفية حسب نطاق التاريخ

عوامل التصفية النشطة

  • إزالة عامل التصفية جيواني جيواني
  • إزالة عامل التصفية سلطنة عُمان سلطنة عُمان
  • إزالة عامل التصفية الشارقة الشارقة
AVIA 2/1903

الطرق والخدمات: الشؤون الخارجية (الرمز: 27 /2): المسار الجوي للساحل العربي: طلبات لمرافق من خطوط كيه أل أم وأير فرانس, 1932-1940

يتعلق هذا الملف بطلبات من خطوط كيه أل أم وأير فرانس لإذن بهبوط الطائرات على طول الساحل العربي للخليج، ويحتوي على مراسلات وأوراق مذكرات تتعلق بالآتي: مخاوف من عدم السماح بتمديد استخدام مهابط الطائرات على طول الساحل الفارسي للخليج، ومقترحات لإنشاء مهبط طائرات على الساحل العربي نية خطوط امبريال الجوية إقامة مسار جوي على طول الساحل العربي للخليج، واستفسار من خطوط كيه أل أم إذا كان من الممكن لطائراتها استخدام نفس المرافق اقتراح لتحديد مهبط طائرات لحالات الطوارئ على جزيرة حالول طلبات من خطوط كيه أل أم وأير فرانس للحصول على ترخيص من حاكم البحرين، وسلطان مسقط وعُمان للهبوط في البحرين

AVIA 2/1904

الطرق والخدمات: الشؤون الخارجية (الرمز: 27 /2): طريق الساحل العربي - مهابط الطائرات في شناص وكلباء, 1932-1938

يتعلق هذا الملف بالمساعي المبذولة للحصول على مهبط طائرات على الجانب الشرقي من شبه جزيرة مسندم، ويحتوي على مراسلات وأوراق مذكرات تتعلق بالآتي: اقتراح إنشاء مهبط طائرات للطوارئ على الطريق بين كوادر والشارقة على قسم الساحل العربي من طريق رحلات خطوط امبريال الجوية النظر في مدى صلاحية كلباء موقعاً لمهبط الطائرات في حالات الطوارئ، بما في ذلك صورتين توضحان مهبط الطائرات والحصن المجاور مسألة كيفية التعامل مع حاكم كلباء الشيخ سعيد بن حمد القاسمي، الذي يقال إنه لا يرغب في توفير التسهيلات المطلوبة، واقتراح لتحديد موقع مهبط للطائرات في المنطقة الأكثر جنوباً في شناص في سلطنة مسقط وعُمان تقرير ع

AVIA 2/2801

هذا الملف مفهرس في الأصل تحت أكثر من عنوان. وفيما يلي عناوين وتفاصيل هذا الملف: المطارات: شؤون عامة (الرمز 4/2): مطارات الخليج: اتفاقيات الطيران مع البحرين والكويت ومسقط. شؤون المستعمرات والخارجية (الرمز: 11 /1): مطارات الخليج: اتفاقيات الطيران مع بريطانيا والكويت ومسقط. الطرق والخدمات: الشؤون الخارجية (الرمز: 27 /2): الشؤون الخارجية., 1937-1939

يتعلق هذا الملف بمراجعة اتفاقيات الطيران المدني المبرمة بين المملكة المتحدة والبحرين، وبين المملكة المتحدة وسلطنة مسقط وعُمان، ويتضمن مراسلات وأوراق محاضر تتعلق بالآتي: ملخص لاتفاقيات الطيران المبرمة بين المملكة المتحدة، وحكام: الكويت، والشارقة، والبحرين، وكلباء، ودبي مراجعة وتجديد اتفاقية الطيران المدني للبحرين، بما في ذلك مسألة ما إذا كان سيتم استخدام الوقود المنتج في البحرين بدلاً من ذلك الذي تورده شركة النفط الأنجلو-إيرانية، ومسألة الإعفاء من الرسوم الجمركية خطط شركة إمبيريال أيروايز لمغادرة كوادر، واستخدام المرافق الموجودة في جيواني عوضاً عنها مقترح بزيادة الإيجار لاستخدام مها

  • نصائح للبحث
  • اتصل بنا
  • سهولة التصفح
  • دليل الموقع
  • المتصفح
  • حقوق النشر
  • إخلاء المسؤولية
  • سياسة الخصوصية
  • شروط الاستخدام

حقوق النسخ © 2025 الأرشيف والمكتبة الوطنية لدولة الإمارات العربية