تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الرئيسية
القائمة English
  • الأرشيف
  • المعارض الإلكترونية
  • من نحن
  • Register
  • تسجيل الدخول

الأرشيف

تصفية حسب:

تصفية حسب أماكن

  • (-) صير بني ياس (3)
  • (-) العراق (3)
  • الإمارات العربية المتحدة (3)
  • إيران (2)
  • البحرين (2)
  • الشارقة (2)
  • الهند (2)
  • حالول (1)
  • أبوظبي (1)
  • البصرة (1)
  • الكويت (1)
  • باكستان (1)
  • جاسك (1)
  • جيواني (1)
  • فرنسا (1)
  • دبي (1)
  • جوادر (1)
  • سلطنة عُمان (1)
  • قاعدة هنيدي (1)
  • قطر (1)
  • مسقط (1)
  • مسندم (1)
  • رأس الخيمة (1)
  • هولندا (1)

تصفية حسب الشخصيات

  • ابن سعود (1)
  • السلطان سعيد بن تيمور (1)
  • الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة (1)
  • الشيخ سعيد بن مكتوم بن حشر آل مكتوم (1)
  • الشيخ سلطان الثاني بن صقر القاسمي (1)
  • الشيخ سلطان بن سالم القاسمي (1)
  • الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان (1)

تصفية حسب وحدات

  • (-) الخطوط الجوية الإمبراطورية (3)

تصفية حسب موضوعات

  • الطيران (3)
  • الدفاع (1)
  • العلاقات الخارجية / الشؤون الخارجية (1)
  • المعاهدات والاتفاقيات (1)
  • خدمة بريدية (1)
  • خرائط (1)
  • قانوني (1)

تصفية حسب نطاق التاريخ

عوامل التصفية النشطة

  • إزالة عامل التصفية الخطوط الجوية الإمبراطورية الخطوط الجوية الإمبراطورية
  • إزالة عامل التصفية العراق العراق
  • إزالة عامل التصفية صير بني ياس صير بني ياس
AVIA 2/1903

الطرق والخدمات: الشؤون الخارجية (الرمز: 27 /2): المسار الجوي للساحل العربي: طلبات لمرافق من خطوط كيه أل أم وأير فرانس, 1932-1940

يتعلق هذا الملف بطلبات من خطوط كيه أل أم وأير فرانس لإذن بهبوط الطائرات على طول الساحل العربي للخليج، ويحتوي على مراسلات وأوراق مذكرات تتعلق بالآتي: مخاوف من عدم السماح بتمديد استخدام مهابط الطائرات على طول الساحل الفارسي للخليج، ومقترحات لإنشاء مهبط طائرات على الساحل العربي نية خطوط امبريال الجوية إقامة مسار جوي على طول الساحل العربي للخليج، واستفسار من خطوط كيه أل أم إذا كان من الممكن لطائراتها استخدام نفس المرافق اقتراح لتحديد مهبط طائرات لحالات الطوارئ على جزيرة حالول طلبات من خطوط كيه أل أم وأير فرانس للحصول على ترخيص من حاكم البحرين، وسلطان مسقط وعُمان للهبوط في البحرين

AIR 23/634

مهابط طائرات على الساحل العربي: جزيرة ياس, إبريل 1932 إلى فبراير 1933

يتضمن هذا الملف مراسلات مقر الأركان الجوية، قيادة سلاح الجو الملكي في العراق في هينايد،ي بشأن استخدام جزيرة صير بني ياس مهبط طائرات في حالات الطوارئ، أثناء استخدام المسار الجوي المتجه شرقاً إلى الهند، ويتضمن: تقارير بشأن جزيرة صير بني ياس وصلاحيتها مهبطاً لطائرات سلاح الجو الملكي، وشركة إمبيريال أيروايز، وتتضمن صوراً فوتوغرافية، وخريطةً مبدئيةً تظهر أحوال السطح والمرافق والرياح، وتعليمات للطيارين اعتراض حاكم أبوظبي الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان على وجود منشآت جوية على أراضيه الاتفاق الذي تم التوصل إليه في نهاية الأمر بين الشيخ شخبوط، والمعتمد السياسي في البحرين العقيد جي.

AIR 5/1216

المسار الجوي المدني: الخليج والساحل العربي, 1929-1932

يتعلق هذا الملف بمساعي الحكومة البريطانية لإقامة مسار جوي مدني جديد بين العراق والهند البريطانية عبر الساحل العربي للخليج، ويتضمن مراسلات بشأن: تفاصيل المفاوضات غير الناجحة في نهاية المطاف بين الحكومة البريطانية، وحكومة بلاد فارس [إيران] للحفاظ على تشغيل خطوط إمبريال الجوية لمسار جوي عبر جنوب بلاد فارس مسار جوي محتمل فوق وسط بلاد فارس الحاجة إلى تطوير مسار جديد عبر الخليج عدم رغبة حاكم نجد الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (ابن سعود) في منح تصريح لإقامة مسار جوي فوق أراضيه دراسة واستطلاع المواقع المناسبة للمحطات الجوية في الخليج الخطط الأولية لتشغيل خدمة "الطائرات الما

  • نصائح للبحث
  • اتصل بنا
  • سهولة التصفح
  • دليل الموقع
  • المتصفح
  • حقوق النشر
  • إخلاء المسؤولية
  • سياسة الخصوصية
  • شروط الاستخدام

حقوق النسخ © 2025 الأرشيف والمكتبة الوطنية لدولة الإمارات العربية